منتديات آل عزيز
اهلآ وسهلآ
منتديات آل عزيز
اهلآ وسهلآ
منتديات آل عزيز
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


من قبيلة بني سفيان الثقفي بالطائف وهم ابناء واحفاد المرحوم عبدالله بن محمد عزيز السفياني واولادة خامس ال عطية الشيخ ضحيان واخوانه الشيخ والمرحوم عابد والشيخ حميد والشيخ سعيد والشيخ محمد والشيخ مساعد
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
بــسم اللــه الـرحــمن الرحــــيم. صباح الذكريات الجميله ☔️الاثنـــــــين☔️ ١٤٣٥/١/١هـ

 

 إلا رسول الله صلى الله علية وسلم

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابو معاذ
ابو معاذ
ابو معاذ


عدد المساهمات : 132
نقاط : 8912
تاريخ التسجيل : 30/07/2012
الموقع : الطائف

إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Empty
مُساهمةموضوع: إلا رسول الله صلى الله علية وسلم    إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Icon_minitimeالجمعة سبتمبر 14, 2012 4:37 am

فداك أمي وابي وروحي يا حبيبي رسول الله والله أن القلب ليجزن والعين لتدمع على ما صوروك به اعداء الله وان لو بيدي لقتصيت لك ولكن حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل

[img]إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Images17[/img]


عدل سابقا من قبل ابو معاذ في الأحد سبتمبر 16, 2012 7:36 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سامي بن مساعد

سامي بن مساعد


عدد المساهمات : 91
نقاط : 8745
تاريخ التسجيل : 31/07/2012

إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: إلا رسول الله صلى الله علية وسلم    إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Icon_minitimeالجمعة سبتمبر 14, 2012 6:02 am

لأجلِكَ يا رسولَ الله

أُقيمُ قيامةَ الدنيا

ولا أُبقي بها إنسانْ

فلا خيرٌ بدنيا نحنُ نسكنُها

يمثل بها حبيبُ اللهِ ..

من كلاب

وأرفضُ وعظَكم هذا

ولا شيءٌ سيمنعُني ..

من الغليانْ


الا رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو معاذ
ابو معاذ
ابو معاذ


عدد المساهمات : 132
نقاط : 8912
تاريخ التسجيل : 30/07/2012
الموقع : الطائف

إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: إلا رسول الله صلى الله علية وسلم    إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Icon_minitimeالجمعة سبتمبر 14, 2012 4:45 pm

أرجوكم خلو هالدعاء. يمر على أكبر عدد ممكن من الناس:
اللهم انصر حبيبنا ورسولنا محمد عليه الصلاة والسلام
اللهم دمر كل من أساء الى حبيبنا
اللهم أحرقهم
اللهم دمرهم
اللهم ارنا فيهم سخطك وقوتك وجبروتك فهم لا يعجزونك يا رب العالمين
اللهم أعنا على نصرة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام
اللهم لا تجعل وباء إلا وأحللته عليهم
اللهم زدهم من عذابك وسخطك
اللهم العنهم
أمين يإرب العالمين
طلبتكم أرجوكم لا تهملوا هالبرودكاست

ارسلوه لكل اللي عندكم

سامحني يا رسول الله
سامحني يا حبيبي
ف هذا أقل شيء يمكنني فعله لنصرتك

لعن الله كل من أساء الى حبيبي ورسولي ونبيي محمد عليه الصلاة والسلام

عذرا يا رسول آلٍلًـٍـٌْہّ
‏​‏​ˇ








شُلّت يداه من تجرأ عليك يّ رسُول اﻟلہ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
??????
زائر




إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Empty
مُساهمةموضوع: سامحنا يارسول الله   إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 17, 2012 12:30 am

إنّ ٱللّھُ يُعَطِيّ ٍٱلذآگريٓنُ ،
أگثرُ مِمّآ يُعَطِيّ ٍٱلسّآئِليٓنُ

فَٱذگرُۅآ اللّھُ يذِگرگمُ

┃˚•لآ،إلَہُ،آلآ،آللَہُ•┃
┃˚•لآ،إلَہُ،آلآ،آللَہُ•┃
┃˚•لآ،إلَہُ،آلآ،آللَہُ•┃ للهم أجعل قلوبنا خزائن
توحيدك..وأجعل ألسنتنا مفاتيح
تمجيدك..وجوارحنا خدم طاعتك..
فأنه لا عز إلا في الذل لك
ولا أمن إلا في الخوف منك..
ولا راحه إلا في الرضا بقسمتك..
أسعد الله ايامك ونور دربك ورضا عنك
وأحصن لسانك وجوارحك وتاب عليك وغفر
زلاتك لاحول ولاقوه الى بالله اللهم زلزل من سب نبيك عليه الصلاه والسلام واجعله في الدرك الاسفل من النار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو معاذ
ابو معاذ
ابو معاذ


عدد المساهمات : 132
نقاط : 8912
تاريخ التسجيل : 30/07/2012
الموقع : الطائف

إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Empty
مُساهمةموضوع: طفلة بكت من أجل رسول الله المصطفى    إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 17, 2012 1:19 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو معاذ
ابو معاذ
ابو معاذ


عدد المساهمات : 132
نقاط : 8912
تاريخ التسجيل : 30/07/2012
الموقع : الطائف

إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Empty
مُساهمةموضوع: عذرا يارسول الله    إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 17, 2012 1:22 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو معاذ
ابو معاذ
ابو معاذ


عدد المساهمات : 132
نقاط : 8912
تاريخ التسجيل : 30/07/2012
الموقع : الطائف

إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Empty
مُساهمةموضوع: لبيك اسلام البطولة   إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 17, 2012 1:35 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو معاذ
ابو معاذ
ابو معاذ


عدد المساهمات : 132
نقاط : 8912
تاريخ التسجيل : 30/07/2012
الموقع : الطائف

إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Empty
مُساهمةموضوع: نسب رسول الله صلى الله عليه وسلم    إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 17, 2012 2:04 am

[img]إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  3505_i10[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو معاذ
ابو معاذ
ابو معاذ


عدد المساهمات : 132
نقاط : 8912
تاريخ التسجيل : 30/07/2012
الموقع : الطائف

إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Empty
مُساهمةموضوع: صفات الرسول صلى الله علية وسلم الخلقية    إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 17, 2012 2:08 am

صفاته الخَلْقية:


صفته:

كان –صلى الله عليه وسلم- معتدل القامة ليس بالطويل ولا بالقصير، ولم تكن بشرته شديدة البياض ولم يكن أسمر بل كان بياضه إلى السمرة مشرباً بحمرة، وكان حسن الجسم بعيد ما بين المنكبين، وكان في وجهه تدوير، شديد سواد العينين طويل أهدابهما ، يتلألأ وجهه تلألؤ القمر ليلة البدر حسن الصوت، وكان كثيف اللحية أشعر المنكبين والذراعين وأعالي الصدر.


خاتم نبوته :

عن السائب –رضي الله عنه- قال : " نظرت إلى الخاتم بين كتفي النبي –صلى الله عليه وسلم- فإذا هو مثل زرّ الحجلة "أي أن الخاتم في ظهره الشريف قطعة لحم ظاهرة قدر بيضة الحمامة.


ضحكه:

عن عبد الله بن الحارث –رضي الله عنه- قال: ما رأيت أحدا أكثر تبسما من رسول الله –صلى الله عليه وسلم-.
وعنه قال: "ما كان ضحك رسول الله –صلى الله عليه وسلم- إلا تبسماً" رواه أحمد وصححه الألباني.
عن جرير –رضي الله عنه- قال: "ما حجبني رسول الله –صلى الله عليه وسلم- منذ أسلمت ولا رآني إلا تبسم" رواه البخاري ومسلم.

كلامه :

كان –صلى الله عليه وسلم- طويل السكوت لا يتكلم في غير حاجة، ولا يتكلم فيما لا يعنيه، ولا يتكلم إلا فيما يرجو ثوابه، وكان يتكلم بكلام مفصل ليس بهذٍّ مسرع لا يحفظ، ولا منقطع تتخلله السكتات، عن عائشة –رضي الله عنها- قالت: "كان كلام رسول الله -صلى الله عليه وسلم- كلاماً فصلا يفهمه كل من سمعه " رواه أبو داود وصححه الألباني، "وكان يتكلم بكلام بيّن يحفظه من جلس إليه" رواه البخاري ومسلم، "وكان ربما يعيد الكلمة ثلاثاً لتعقل عنه" رواه البخاري.


مشيه :

كان أسرع الناس مشية وأحسنها وأسكنها, وكان يمشي حافياً ومنتعلاً، وكان إذا مشى لم يلتفت، وكان يمشي مشياً يعرف فيه أنه ليس بعاجز ولا كسلان. (السلسلة الصحيحة للألباني) .


جماله:

عن أبي الطفيل –رضي الله عنه- (وكان آخر من مات من الصحابة) قال: رأيت رسول الله –صلى الله عليه وسلم- وما على وجه الأرض رجل رآه غيري، رأيته أبيض مليح الوجه". رواه مسلم.
عن البراء –رضي الله عنه- قال: " كان رسول الله –صلى الله عليه وسلم- أحسن الناس وجهاً، وأحسنهم خلقاً، ليس بالطويل البائن ولا بالقصير" رواه البخاري.
وعن كعب بن مالك –رضي الله عنه - قال: "كان رسول الله –صلى الله عليه وسلم- إذا سرّ استنار وجهه كأنه قطعة قمر" متفق عليه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو معاذ
ابو معاذ
ابو معاذ


عدد المساهمات : 132
نقاط : 8912
تاريخ التسجيل : 30/07/2012
الموقع : الطائف

إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Empty
مُساهمةموضوع: روائع أخلاق الرسول عليه الصلاة و السلام ( متجدد )   إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 17, 2012 2:12 am

بسم الله الرحمان الرحيم
و الصلاة و السلام على افضل الانبياء و المرسلين
محمد ابن عبد الله
و على اله و صحبه ازكى الرضى و التسليم
اما بعد :

نبدأ معكم اخوتي في الله في نشر سلسلة من روائع أخلاق الرسول عليه الصلاة و السلام و يكون الموضوع متجدد ان شاء الله .


بسم الله الرحمان الرحيم


الموضوع الاول

ما ورد في الامانة

1/رد الأمانات إلى أهلها عند الهجرة:

عن عائشة -رضي الله عنها- في هجرة النبي قالت: وأمر -تعني رسول الله - عليًّا أن يتخلف عنه بمكة؛ حتى يؤدِّيَ عن رسول الله صلى الله عليه و سلم الودائع التي كانت عنده للناس. وكان رسول الله صلى الله عليه و سلم وليس بمكة أحدٌ عنده شيء يُخشى عليه إلا وضعه عنده؛ لما يُعلم من صدقه وأمانته... فخرج رسول الله ، وأقام علي بن أبي طالب ثلاث ليالٍ وأيامها؛ حتى أدَّى عن رسول الله صلى الله عليه و سلم الودائع التي كانت عنده للناس، حتى إذا فرغ منها لَحِق رسولَ الله صلى الله عليه و سلم[ البيهقي: السنن الكبرى 6/289 (12477)، وابن كثير: البداية والنهاية 3/218، 219، والطبري: تاريخ الأمم والملوك 1/569.].

2/رد مفتاح الكعبة إلى عثمان بن طلحة:

عن ابن جريج قوله تعالى: {إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا} [النساء: 58]، قال: نزلت في عُثمان بن طلحة بن أبي طلحة، قَبض منه النبي عليه الصلاة و السلام مفتاحَ الكعبة، ودخلَ به البيت يوم الفتح، فخرج وهو يتلو هذه الآية، فدعا عثمان فدفع إليه المفتاح[الطبري: جامع البيان في تأويل القرآن 8/491، 492، وابن كثير: تفسير القرآن العظيم 2/340].

3/ لا يأكل تمرة ربما سقطت من الصدقة:

عن أبي هريرة ، عن محمد رسول الله صلى اله عليه و سلم أنه قال: "وَاللَّهِ إِنِّي لأَنْقَلِبُ إِلَى أَهْلِي فَأَجِدُ التَّمْرَةَ سَاقِطَةً عَلَى فِرَاشِي -أَوْ فِي بَيْتِي- فَأَرْفَعُهَا لآكُلَهَا، ثُمَّ أَخْشَى أَنْ تَكُونَ صَدَقَةً -أَوْ مِنَ الصَّدَقَةِ- فَأُلْقِيهَا"[البخاري: كتاب اللقطة، باب إذا وجد تمرة في الطريق (2300)، ومسلم: كتاب الزكاة، باب تحريم الزكاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم (1070).].



الموضوع الثاني

ما ورد في التواضع

1/الأمة من إماء المدينة تنطلق به حيث شاءت:

عن أنس بن مالك قال: كانت الأمة من إماء أهل المدينة لتأخذ بيد رسول الله صلى الله عليه و سلم، فتنطلق به حيث شاءت[البخاري: كتاب الأدب، باب الكبر (5724).].

2/ يا أبا عميرٍ ما فعل النغير:

يقول أنس بن مالك t: كان النبي يدخل على أم سُلَيْم[أم سُلَيْم اسمها سهلة، ويقال: الغُمَيْصاء. كانت تحت مالك بن النضر أبي أنس بن مالك في الجاهلية، فولدت له أنس بن مالك، فلما جاء الله بالإسلام أسلمت مع قومها، ثم تزوجت بعده أبو طلحة الأنصاري، وتوفيت في حدود 40هـ في خلافة معاوية. الإصابة، الترجمة (12066).]، ولها ابنٌ من أبي طلحة يُكَنَّى أبا عمير، وكان يمازحه، فدخل عليه فرآه حزينًا، فقال: "مَا لِي أَرَى أَبَا عُمَيْرٍ حَزِينًا؟!" فقالوا: مات نُغْرُه[ طائر صغير يشبه العصفور منقاره أحمر.] الذي كان يلعب به. قال: فجعل يقول: "أبَا عُمَيْرٍ، مَا فَعَلَ النُّغَيْرُ؟"[البخاري: كتاب الأدب، باب الكُنْيَة للصبي وقبل أن يولد للرجل (5850)، ومسلم: كتاب الآداب، باب استحباب تحنيك المولود عند ولادته (2150)، وأبو داود (4969)، والترمذي (333)، وأحمد (12980).].

3/ يخصف نعله ويخيط ثوبه:
عن عائشة أنها سُئلت ما كان رسول الله يعمل في بيته، قالت: "كَانَ يَخِيطُ ثَوْبَهُ، وَيَخْصِفُ نَعْلَهُ، وَيَعْمَلُ مَا يَعْمَلُ الرِّجَالُ فِي بُيُوتِهِمْ"[أحمد (23756)، وقال شعيب الأرناءوط: حديث صحيح.].

4/ أنت أحق بصدر دابتك مني:
عن عبد الله بن بريدة قال: سمعت أبا بريدة يقول: بينما رسول الله يمشي جاء رجل ومعه حمار فقال: يا رسول الله، اركبْ. وتأخر الرجل، فقال رسول الله : "لاَ، أَنْتَ أَحَقُّ بِصَدْرِ دَابَّتِكَ مِنِّي إِلاَّ أَنْ تَجْعَلَهُ لِي". قال: فإني قد جعلته لك، فركب [رواه أبو داود: كتاب الجهاد، باب رب الدابة أحق بصدرها (2572)، وقال الألباني: صحيح. انظر حديث رقم (1478) في صحيح الجامع.].

الموضوع الثالث

ما ورد في الحلم

1/اذهبوا فأنتم الطلقاء

لما فتح رسول الله مكة جمع قريشًا فقال لهم: "يا معشر قريش، إن الله قد أذهب عنكم نخوة الجاهلية وتعظُّمها بالآباء، الناس من آدم وآدم من تراب"، ثم تلا هذه الآية: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ} [الحجرات: 13] الآية كلها. ثم قال: "يا معشر قريش، ما ترون أني فاعل فيكم؟" قالوا: خيرًا، أخ كريم وابن أخ كريم. قال "اذهبوا فأنتم الطلقاء"[ابن هشام: السيرة النبوية 2/411، وابن القيم: زاد المعاد 3/356، والسهيلي: الروض الأنف 4/170، وابن كثير: السيرة النبوية 3/570، وكذلك ابن حجر: فتح الباري 8/18، وقال الألباني: سنده ضعيف مرسل.].

2/ جذبه أعرابي فأمر له بعطاء!
عن أنس بن مالك t قال: كنت أمشي مع النبي وعليه بُردٌ نجراني غليظ الحاشية، فأدركه أعرابي فجذبه جذبة شديدة، حتى نظرت إلى صفحة عاتق النبي قد أثَّرت به حاشية الرداء من شدة جذبته، ثم قال: مُرْ لي من مال الله الذي عندك. فالتفت إليه فضحك، ثم أمر له بعطاء[ البخاري: كتاب الخمس، باب ما كان النبي يعطى المؤلفة قلوبهم وغيرهم من الخمس ونحوه (2980).].

3/ يدعو بالهداية لمن آذاه:
عن عبد الله بن عبيد قال: لما كسرت رباعية رسول الله ، وشُجَّ في جبهته، فجعلت الدماء تسيل على وجهه، قيل: يا رسول الله، ادعُ الله عليهم. فقال : "إِنَّ اللهَ تَعَالَى لَمْ يَبْعَثْنِي طَعَانًا وَلا لَعَّانًا، وَلَكِن بَعَثَنَي دَاعِية وَرَحْمَة، اللهُمَّ اغْفِر لِقَومِي فَإنَّهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ"[البخاري، كتاب الأنبياء، باب "أم حسبت أن أصحاب الكهف والرقيم" (3290)، ومسلم: كتاب الجهاد والسير، باب غزوة أحد (1792) والبيهقي في شعب الإيمان (1447) واللفظ له]. وعندما عَصَتْ قبيلةُ دوسٍ في بداية أمرها أَمَرَ رسول الله ، قال أبو هريرة t: قدم طفيل بن عمرو الدوسي وأصحابه على النبي فقالوا: يا رسول الله، إن دوسًا عصت وأبت، فادعُ الله عليها. فقيل: هلكت دوس! قال: "اللَّهُمَّ اهْدِ دَوْسًا وَأْتِ بِهِمْ"[البخاري: كتاب الجهاد والسير، باب الدعاء للمشركين بالهداية ليتألفهم (2300)، ومسلم: كتاب فضائل الصحابة y، باب من فضائل غفار وأسلم... (2524).].

الموضوع الرابع

ما ورد في الحياء

1/ سبحان الله تطهري!!

عن عائشة أن امرأة سألت النبي عن غسلها من المحيض، فأمرها كيف تغتسل قال: "خُذِي فِرْصَةً[ أي: قطعة من صوف أو قطن، أو جلدة عليها صوف.] مِنْ مَسْكٍ، فَتَطَهَّرِي بِهَا". قالت: كيف أتطهر؟ قال: "تَطَهَّرِي بِهَا". قالت: كيف؟ قال: "سُبْحَانَ اللَّهِ! تَطَهَّرِي". فاجتبذتها إليَّ، فقلت: تتبعي بها أثر الدم[ البخاري: كتاب الحيض، باب دلك المرأة نفسها إذا تطهرت من المحيض (308)، ومسلم: كتاب الحيض، باب استحباب استعمال المغتسلة من الحيض فرصة من مسك في موضع الدم (332).].
قال ابن حجر في الفتح: قوله "سبحان الله" زاد في الرواية الآتية: "استحيا وأعرض"[ابن حجر: فتح الباري 1/416.].

2/ ويستحيي من عثمان:

عن عائشة قالت: كان رسول الله مضطجعًا في بيتي، كاشفًا عن فخذيه أو ساقيه، فاستأذن أبو بكر، فأذن له وهو على تلك الحال فتحدث، ثم استأذن عمر، فأذن له وهو كذلك فتحدث، ثم استأذن عثمان، فجلس رسول الله وسوَّى ثيابه فدخل فتحدث، فلما خرج قالت عائشة: دخل أبو بكر فلم تهتش له ولم تباله، ثم دخل عمر فلم تهتش له ولم تباله، ثم دخل عثمان فجلست وسوّيت ثيابك. فقال: "أَلاَ أَسْتَحِي مِنْ رَجُلٍ تَسْتَحِي مِنْهُ الْمَلاَئِكَةُ"[مسلم: كتاب فضائل الصحابة ، باب فضائل عثمان بن عفان t (2401)، وأحمد (484).].

الموضوع الخامس

ما ورد في الرحمة

1/يرحم غلام أبي مسعود الأنصاري:
يروي أبو مسعود الأنصاري فيقول: كُنْتُ أَضْرِبُ غُلاَمًا لِي، فَسَمِعْتُ مِنْ خَلْفِي صَوْتًا "اعْلَمْ أَبَا مَسْعُودٍ، لَلَّهُ أَقْدَرُ عَلَيْكَ مِنْكَ عَلَيْهِ". فَالْتَفَتُّ فَإِذَا هُوَ رَسُولُ اللَّهِ ، فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، هُوَ حُرٌّ لِوَجْهِ اللَّهِ. فَقَالَ: "أَمَا لَوْ لَمْ تَفْعَلْ، لَلَفَحَتْكَ النَّارُ أَوْ لَمَسَّتْكَ النَّارُ"[مسلم: كتاب الأيمان، باب صحبة المماليك وكفارة من لطم عبده (1659)، وأبو داود (5159)، والترمذي (1948)، وأحمد (22404)، والبخاري في الأدب المفرد (171)، والطبراني في الكبير (683)، وعبد الرزاق (17933).].

2/"يا أنيس اذهب حيث أمرتك":
عن أنس بن مالك قال: "كان رسول من أحسن الناس خلقًا، فأرسلني يومًا لحاجة، فقلت: والله لا أذهب. وفي نفسي أن أذهب لما أمرني به نبي الله . قال: فخرجتُ حتى أمُرَّ على صبيان وهم يلعبون في السوق فإذا رسول الله قابض بقفاي من ورائي؛ فنظرت إليه، وهو يضحك فقال: "يَا أُنَيْسُ، اذْهَبْ حَيْثُ أَمَرْتُكَ". قلت: نعم، أنا أذهب يا رسول الله. قال أنس: والله لقد خدمته سبع سنين أو تسع سنين، ما علمتُ قال لشيء صنعت: لمَ فعلت كذا وكذا، ولا لشيء تركت: هلاَّ فعلت كذا وكذا"[مسلم: كتاب الفضائل، باب كان رسول الله أحسن الناس خُلُقًا (2310)، وأبو داود (4773).].

3/ إن منكم منفرين:
عن أبي مسعود الأنصاري قال: جاء رجل إلى رسول الله فقال: يا رسول الله، إني -والله- لأتأخر عن صلاة الغداة؛ من أجل فلان مما يطيل بنا فيها. قال: فما رأيت النبي قط أشد غضبًا في موعظة منه يومئذٍ، ثم قال: "يَا أَيُّهَا النَّاسُ، إِنَّ مِنْكُمْ مُنَفِّرِينَ، فَأَيُّكُمْ مَا صَلَّى بِالنَّاسِ فَلْيُوجِزْ؛ فَإِنَّ فِيهِمُ الْكَبِيرَ وَالضَّعِيفَ وَذَا الْحَاجَةِ"[ البخاري: كتاب الأحكام، باب هل يقضي القاضي أو يفتي وهو غضبان (6740)، ومسلم: كتاب الصلاة، باب أمر الأئمة بتخفيف الصلاة (466).].

الموضوع السادس

ما ورد في الزهد

1/قصة الجدي الأسك:
عن جابر بن عبد الله -رضي الله عنهما- أن رسول الله مرَّ بالسوق داخلاً من بعض العالية والناس كنفته، فمر بجديٍّ أسكَّ[ الأسك: هو صغير الأذنين.] ميِّتٍ فتناوله، فأخذ بأذنه ثم قال: "أَيُّكُمْ يُحِبُّ أَنَّ هَذَا لَهُ بِدِرْهَمٍ". فقالوا: ما نحب أنه لنا بشيء وما نصنع به. قال: "أَتُحِبُّونَ أَنَّهُ لَكُمْ". قالوا: والله لو كان حيًّا كان عيبًا فيه؛ لأنه أسك، فكيف وهو ميت؟! فقال: "فَوَاللَّهِ لَلدُّنْيَا أَهْوَنُ عَلَى اللَّهِ مِنْ هَذَا عَلَيْكُمْ"[ مسلم: كتاب الزهد والرقائق (2957)، وأحمد (14402).]

2/اجمعوها لي في الآخرة:
عن خَيْثَمَة، قيل للنبي : إن شئت أن نعطيك خزائن الأرض ومفاتيحها ما لم يُعطَ نبي قبلك، ولا يُعطى أحد من بعدك، ولا ينقص ذلك مما لك عند الله. فقال: "اجْمَعُوهَا لِي فِي الآخِرَةِ". فأنزل الله في ذلك: {تَبَارَكَ الَّذِي إِنْ شَاءَ جَعَلَ لَكَ خَيْرًا مِنْ ذَلِكَ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأنْهَارُ وَيَجْعَلْ لَكَ قُصُورًا} [الفرقان: 10][ ابن كثير: تفسير القرآن العظيم 6/95.].

3/ ويؤثر الحصير في جنبه:
وصف عمر بن الخطاب t النبي بقوله: "إنه لعلى حصير ما بينه وبينه شيء، وتحت رأسه وسادة من أدمٍ حشوها ليفٌ، وإن عند رجليه قَرَظًا مصبوبًا، وعند رأسه أَهَبٌ معلَّقة، فرأيت أثرَ الحصير في جنبه فبكيت، فقال : "مَا يُبْكِيكَ". فقلت: يا رسول الله، إن كسرى وقيصر فيما هما فيه وأنت رسول الله. فقال: "أَمَا تَرْضَى أَنْ تَكُونَ لَهُمُ الدُّنْيَا وَلَنَا الآخِرَةُ"[ البخاري: كتاب التفسير، سورة الطلاق (4629)، ومسلم: كتاب الطلاق، باب في الإيلاء واعتزال النساء (1479).].

الموضوع السابع

ما ورد في الشجاعة

1/ لم تراعوا لم تراعوا:
عن أنس رضي الله عنه قال: كان النبي صلى الله عليه و سلم أحسن الناس، وأشجع الناس، ولقد فزع أهل المدينة ليلةً فخرجوا نحو الصوت فاستقبلهم النبي وقد استبرأ الخبر، وهو على فرس لأبي طلحة عُرْيٍ، وفي عنقه السيف وهو يقول: "لَمْ تُرَاعُوا لَمْ تُرَاعُوا"، ثم قال: "وَجَدْنَاهُ بَحْرًا[ أي: واسع الجري.]" أو قال: "إِنَّهُ لَبَحْرٌ"[ البخاري: كتاب الجهاد والسير، باب الحمائل وتعليق السيف بالعنق (5098)، ومسلم: كتاب الفضائل، باب شجاعة النبي وتقدمه للحرب (2307).].

2/الأقرب إلى العدو عند الحرب:
عن علي رضي الله عنه قال: "لقد رأيتنا يوم بدر ونحن نلوذ برسول الله عليه الصلاة و السلام وهو أقربنا إلى العدو، وكان من أشد الناس يومئذ بأسًا"[أحمد (619)، وابن أبي شيبة (32614).].

3/لم يفر صلى الله عليه وسلم يوم حنين:
عن أبي إسحاق: قال رجل للبراء بن عازب رضي الله عنهما: أفررتم عن رسول الله يوم حنين؟ قال: لكن رسول الله لم يفر، إن هوازن كانوا قومًا رماة، وإنا لما لقيناهم حملنا عليهم فانهزموا، فأقبل المسلمون على الغنائم، واستقبلونا بالسهام، فأما رسول الله فلم يفرَّ، فلقد رأيته وإنه لعلى بغلته البيضاء، وإن أبا سفيان آخذٌ بلجامها، والنبي يقول: "أَنَا النَّبِيُّ لاَ كَذِبْ، أَنَا ابْنُ عَبْدِ الْمُطَّلِبْ"[ البخاري: كتاب الجهاد والسير، باب من قاد دابة غيره في الحرب (2709)، ومسلم: كتاب الجهاد والسير، باب غزوة حنين (1776).].

ما ورد في الكرم

1/ لا تجدوني بخيلا:

عن جبير بن مطعم أنه بينما هو يسير مع رسول الله ومعه الناس مَقْفَلَهُ مِنْ حُنَيْنٍ، فَعَلِقَهُ النَّاسُ يَسْأَلُونَهُ حَتَّى اضْطَرُّوهُ إِلَى سَمُرَةٍ، فَخَطِفَتْ رِدَاءَهُ، فَوَقَفَ النَّبِيُّ فَقَالَ: "أَعْطُونِي رِدَائِي، لَوْ كَانَ لِي عَدَدُ هَذِهِ الْعِضَاهِ نَعَمًا لَقَسَمْتُهُ بَيْنَكُمْ، ثُمَّ لاَ تَجِدُونِي بَخِيلاً وَلاَ كَذُوبًا وَلاَ جَبَانًا"[البخاري: كتاب الجهاد والسير، باب الشجاعة في الحرب (2666)، والنسائي (3688).].

2/ يعطي عطاء من لا يخشى الفاقة:
عن موسى بن أنس، عن أبيه قال: "ما سُئل رسول الله على الإسلام شيئًا إلا أعطاه. قال: فجاءه رجل فأعطاه غنمًا بين جبليْن، فرجع إلى قومه، فقال: يا قوم أسلموا؛ فإن محمدًا يعطي عطاء من لا يخشى الفاقة"[مسلم: كتاب الفضائل، باب ما سئل رسول الله شيئًا قط فقال لا وكثرة عطائه (2312). والفاقة: الفقر والحاجة.].

3/ أجود بالخير من الريح المرسلة:
عن ابن عباس قال: كان رسول الله أجود الناس، وكان أجود ما يكون في رمضان حين يلقاه جبريل، وكان يلقاه في كل ليلة من رمضان فيدارسه القرآن، فلرسول الله أجود بالخير من الريح المرسلة[البخاري: كتاب بدء الوحي، باب كيف كان بدء الوحي إلى رسول الله (6)، ومسلم: كتاب الفضائل، باب كان النبي أجود الناس بالخير (2308).].

4/ يعطي بردته لأحد أصحابه:
عن سهل بن سعد قال: جاءت امرأة إلى النبي ببردة -فقال سهل للقوم: أتدرون ما البردة؟ فقال القوم: هي الشملة. فقال سهل: هي شملة منسوجة فيها حاشيتها.- فقالت: يا رسول الله، أكسوك هذه. فأخذها النبي محتاجًا إليها فلبسها، فرآها عليه رجل من الصحابة، فقال: يا رسول الله، ما أحسن هذه فاكسنيها. فقال: "نَعَمْ". فلما قام النبي لامَهُ أصحابه، قالوا: ما أحسنت حين رأيت النبي أخذها محتاجًا إليها، ثم سألته إياها، وقد عرفت أنه لا يُسأل شيئًا فيمنعه. فقال: رجوتُ بركتها حين لبسها النبي ؛ لعلِّي أكفَّن فيها[البخاري: كتاب الأدب، باب حسن الخلق والسخاء وما يكره من البخل (5689)، والطبراني في الكبير (5785).].

5- سألته فأعطاني ثم سألته فأعطاني:
عن عروة بن الزبير وسعيد بن المسيب أن حكيم بن حزام t قال: سألت رسول الله فأعطاني ثم سألته فأعطاني ثم سألته فأعطاني، ثم قال: "يَا حَكِيمُ، إِنَّ هَذَا الْمَالَ خَضِرَةٌ حُلْوَةٌ، فَمَنْ أَخَذَهُ بِسَخَاوَةِ نَفْسٍ بُورِكَ لَهُ فِيهِ، وَمَنْ أَخَذَهُ بِإِشْرَافِ نَفْسٍ لَمْ يُبَارَكْ لَهُ فِيهِ كَالَّذِي يَأْكُلُ وَلاَ يَشْبَعُ، الْيَدُ الْعُلْيَا خَيْرٌ مِنَ الْيَدِ السُّفْلَى". قال حكيم: فقلت: يا رسول الله، والذي بعثك بالحق لا أرزأ[أرزأ: أنقص مال أحد.] أحدًا بعدك شيئًا حتى أفارق الدنيا. فكان أبو بكر t يدعو حكيمًا إلى العطاء فيأبى أن يقبله منه، ثم إن عمر t دعاه ليعطيه فأبى أن يقبل منه شيئًا، فقال عمر: إني أشهدكم يا معشر المسلمين على حكيم أني أعرض عليه حقه من هذا الفيء فيأبى أن يأخذه. فلم يرزأ حكيم أحدًا من الناس بعد رسول الله حتى توفِّي[البخاري: كتاب الزكاة، باب الاستعفاف عن المسألة (1403)، والترمذي (2463).].

6- لست بباخل:
عن سلمان بن ربيعة قال: قال عمر بن الخطاب t: قسم رسول الله قسمًا، فقلت: والله يا رسول الله، لغيرُ هؤلاء كان أحق به منهم. قال "إِنَّهُمْ خَيَّرُونِي أَنْ يَسْأَلُونِي بِالْفُحْشِ أَوْ يُبَخِّلُونِي فَلَسْتُ بِبَاخِلٍ"[ مسلم: كتاب الزكاة، باب إعطاء من يسأل بفحش وغلظة (1056).].يتبع ......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو معاذ
ابو معاذ
ابو معاذ


عدد المساهمات : 132
نقاط : 8912
تاريخ التسجيل : 30/07/2012
الموقع : الطائف

إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Empty
مُساهمةموضوع: معجزات الرسول    إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 17, 2012 2:16 am


المقدمة
المعجزة الكبرى القرآن الكريم
الإسراء والمعراج
انشقاق القمر
تكثيره الماء ونبعه من بين أصابعه الشريفة صلى الله عليه و سلم
تكثيره الطعام والشراب صلى الله عليه و سلم
دلائل نبوته صلى الله عليه و سلم فيما يتعلق ببعض الحيوانات
إجابة دعائه صلى الله عليه و سلم
إخباره صلى الله عليه وسلم عن المغيبات
بشارات لبعض الأصحاب
إفحام أهل الكتاب
رؤيته صلى الله عليه وسلم أصحابه من وراء ظهره
كان صوت النبي صلى الله عليه وسلم يبلغ ما لم يبلغه صوت أحد
حطم الكدية القوية في أول ضربة
الملائكة تقاتل المشركين
الرجال تصرع بدعاء سيد الرجال صلى الله عليه وسلم
عرق النبي صلى الله عليه وسلم طيب
كاد عليّ أن ينال أفق السماء بسبب حمل النبي صلى الله عليه وسلم له
العرجون يضيء في الليل
حثا عليهم التراب فوصل إلى عيونهم وأفواههم جميعاً
إخباره بأن الشيطان حال بين عمار وبين الماء
النبي يمسك بإبليس
هزيمة الشياطين
هذا إبليس جاء يشككم في دينكم
معجزاته صلى الله عليه و سلم في أنواع الجمادات
حنين الجذع شوقاً إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم وشفقاً من فراقه
عذق النخلة ينزل منها ويمشي إلى النبي صلى الله عليه وسلم
انقياد الشجر لرسول الله صلى الله عليه و سلم
تسليم الحجر عليه صلى الله عليه و سلم
تسبيح الطعام بحضرته صلى الله عليه و سلم
الشجرة تنتقل من مكانها ثم ترجع
الأربعون نخلة تثمر في عام زرعها
تسبيح الحصى
أنطق الله عز وجل الشجرة له
بركة النبي صلى الله عليه وسلم
أفاق جابر برش الوضوء النبوي عليه
بصق في عين علي رضي الله عنه فبرأت
بول الرسول صلى الله عليه وسلم صحة وعافية
بركة مسحه صلى الله عليه وسلم على رأس حنظلة بن خديم
الأثر النبوي سبب في عدم نسيان أبي هريرة رضي الله عنه
ظهور آثار النبوة في عمرو بن أخطب
برأ الصبي المصروع بمسح النبي صلى الله عليه وسلم صدره
تفل النبي صلى الله عليه وسلم في يد الصحابي فاجتمعت وبرأت
رُزقا عشرة أولاد ببركة دعاء النبي صلى الله عليه وسلم
برأ ببصاق النبي صلى الله عليه وسلم
برأ بمسح النبي صلى الله عليه وسلم رجله
الأخرس نطق
غمز البعير البطيء فسبق جميع الركاب
أثر بركة النبي صلى الله عليه وسلم في رمي أصحابه
سداد دين والد جابر ببركة رسول الله صلى الله عليه وسلم
فرس أبي طلحة البطيء يسبق الفرسات ببركة النبي صلى الله عليه وسلم
ألف و اربعمائه يشربون من بئر لا ماء فيها
ربعمائه و اربعون رجلاً يأخذون من التمر جميعًا والتمر كما هو
شاة أم مَعْبَد التي لا تدر لبن درَّت
دلو الماء ينقلب نهراً يجري
بيضة ذهب أثقل من جبل أحد
إن هو إلا وحي يوحى
أخبره صلى الله عليه وسلم بما حدثته نفسه
إخباره صلى الله عليه وسلم عن استشهاد القواد الثلاثة
إخباره صلى الله عليه وسلم بموت النجاشي ملك الحبشة
إخباره صلى الله عليه وسلم عن رسالة حاطب بن أبي بلتعة رضي الله عنه
إخباره صلى الله عليه وسلم صهيب بما وقع له
أخبر صلى الله عليه وسلم عن الشاة التي أخذت بغير إذن أهلها
وضع بيت المقدس أمامه صلى الله عليه وسلم وهو بمكة
لم يدفن في الأرض
أخبره بما قاله فصدقه وكذب نفسه
إخباره صلى الله عليه وسلم عن عير لقريش
عصمته صلى الله عليه وسلم من الناس
عصمته صلى الله عليه و سلم من الناس
أراد قتل الرسول صلى الله عليه وسلم فخذله الله
حاول اغتيال النبي صلى الله عليه وسلم فنزلت عليه أُسود فهالته
أراد أن يدمغ النبي صلى الله عليه وسلم بحجر فيبست يده على الحجر
أراد قتل النبي صلى الله عليه وسلم فنزل عليه شواظ من نار
منع الله تعالى نبيه صلى الله عليه وسلم من القتل في غزوة ذات الرقاع
إخباره صلى الله عليه وسلم عن الذي غل في سبيل الله
كن أبا خيثمة فكان
أخبر أنه من أهل النار فكان كذلك
إجابة النبي صلى الله عليه وسلم السائل قبل أن يسأله
إخباره صلى الله عليه وسلم أن غلامه غل شملة
وقوف الكفار أمام باب الغار
إجابة دعائه صلى الله عليه وسلم
نزول المطر الشديد يوم تبوك بدعاء النبي صلى الله عليه وسلم
سعد مُجاب الدعوة بسبب دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم
الفرس الضعيف يسبق ويدر الأموال الطائلة
دعاؤه صلى الله عليه و سلم لعبد الرحمن بن عوف
زاد أولاده عن المائة وزاد عمره عن المائة وزاد ماله عن المائة ألف بسبب دعاء النبي صلى الله عليه وسلم
دعا له فطال عمره وهو شاب
ابن عباس حبر الأمة بسبب دعاء النبي صلى الله عليه وسلم
دعا صلى الله عليه وسلم عليه فاختلج لسانه
ثبوت جرير على الفرس بعد أن كان لا يثبت
شلت يده
كان إذا باع شيئًا ربح فيه بسبب دعاء النبي صلى الله عليه وسلم له
لا يشبع أبدًا
حضور الطعام الطهي بدعاء النبي صلى الله عليه وسلم
المراجع
معجزات الرسول صلى الله عليه و سلم - ألف معجزة من معجزات الرسول للدكتور مصطفى مراد
جزى الله علماء المسلمين جميعا خيرا و رزقهما صحبة نبيه في الجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو معاذ
ابو معاذ
ابو معاذ


عدد المساهمات : 132
نقاط : 8912
تاريخ التسجيل : 30/07/2012
الموقع : الطائف

إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: إلا رسول الله صلى الله علية وسلم    إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 17, 2012 2:22 am


أعطى الله عز وجل كل نبي من الأنبياء عليهم السلام معجزة خاصة به لم يعطيها بعينها غيره تحدى بها قومه, وكانت معجزة كل نبي تقع مناسبة لحال قومه وأهل زمانه

فلما كان الغالب على زمان موسى عليه السلام السحر وتعظيم السحرة, بعثه الله بمعجزة بهرت الأبصار, وحيرت كل سحار, فلما استيقنوا أنها من عند العزيز الجبار انقادوا للإسلام وصاروا من عباد الله الأبرار

وأما عيسى عليه السلام فبعثه الله في زمن الأطباء وأصحاب علم الطبيعة, فجاءهم من الآيات بما لا سبيل لأحد إليه إلا أن يكون مؤيدا من الذي شرع الشريعة, فمن أين للطبيب قدرة على إحياء الجماد, وبعث من هو في قبره رهين إلى يوم التناد, أو على مداواة الأكمه والأبرص

وكذلك نبينا بعث في زمان الفصحاء والبلغاء وتجاريد الشعراء, فأتاهم بكتاب من عند الله عز وجل, فاتهمه أكثرهم أنه اختلقه وافتراه من عنده فتحداهم ودعاهم أن يعارضوه ويأتوا بمثله وليستعينوا بمن شاءوا فعجزوا عن ذلك كما قال تعالي: قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَن يَأْتُواْ بِمِثْلِ هَـذَا الْقُرْآنِ لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيراً - سورة الإسراء آية 88 وكما قال الله تعالي : أَمْ يَقُولُونَ تَقَوَّلَهُ بَل لَّا يُؤْمِنُونَ {33} فَلْيَأْتُوا بِحَدِيثٍ مِّثْلِهِ إِن كَانُوا صَادِقِينَ - سورة الطور ايات 33 و 34

ثم تقاصر معهم إلى عشر سور منه فقال فى سورة يونس: أم يقولون افتراه قل فأتوا بعشر سور مثله مفتريات وادعوا من استطعتم من دون الله إن كنتم صادقين

ثم تنازل إلى سورة فقال فى سورة يونس: أم يقولون افتراه قل فأتوا بسورة مثله وادعوا من استطعتم من دون الله إن كنتم صادقين وكذلك في سورة البقرة وهى مدنية أعاد التحدي بسورة منه, وأخبر تعالى أنهم لا يستطيعون ذلك أبدا لا في الحال ولا في المآل فقال تعالى: وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وَادْعُواْ شُهَدَاءكُم مِّن دُونِ اللّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ وَلَن تَفْعَلُواْ فَاتَّقُواْ النَّارَ الَّتِي وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ (سورة البقرة :23-24)

وهكذا وقع, فانه من لدن رسول الله صلى الله عليه و سلم وإلى زماننا هذا لم يستطع أحد أن يأتي بنظيره ولا نظير سورة منه, وهذا لا سبيل إليه أبدا؛ فإنه كلام رب العالمين الذي لا يشبهه شيء من خلقه لا في ذاته ولا في صفاته ولا في أفعاله, فأنى يشبه كلام المخلوقين كلام الخالق؟

وقد انطوى كتاب الله العزيز على وجوه كثيرة من وجوه الإعجاز: ذلك أن القرآن الكريم معجز في بنائه التعبيري وتنسيقه الفني باستقماته على خصائص واحدة في مستوى واحد لا يختلف ولا يتفاوت ولا تختلف خصائصه معجز في بنائه الفكري وتناسق أجزائه وتكاملها, فلا فلتة فيه ولا مصادفة, كل توجيهاته وتشريعاته تتناسب وتتكامل وتحيط بالحياة البشرية دون أن تصطدم بالفطرة الإنسانية معجز في يسر مداخله إلى القلوب والنفوس ولمس مفاتيحها وفتح مغاليقها واستجاشة مواضع التأثر والاستجابة فيها وقد سرد هبة الدين الحسيني الشهرستاني المزايا الإجمالية للقرآن ومنها
فصاحة ألفاظه الجامعة لكل شرائعها
أنباؤه الغيبية, وأخباره عن كوامن الزمان, وخفايا الأمور
قوانين حكيمة في فقه تشريعي, فوق ما في التوراة والإنجيل, وكتب الشرائع الأخرى
سلامته عن التعارض والتناقض والاختلاف
أسرار علمية لم تهتد العقول إليها بعد عصر القرآن إلا بمعونة الأدوات الدقيقة والآلات الرقيقة المستحدثة
ظهوره على لسان أمي لم يعرف القراءة ولا الكتابة
خطاباته البديعة, وطرق إقناعه الفذة
سلامته من الخرافات والأباطيل
تضمنه الأسس لشريعة إنسانية صالحة لكل زمان ومكان
قال الحافظ بن كثير: إن الخلق عاجزون عن معارضة هذا القرآن, بعشر سور مثله, بل عن سورة منه, وأنهم لا يستطيعون كما قال تعالى: فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ وَلَن تَفْعَلُواْ - سورة البقرة أية 24 أي فان لم تفعلوا في الماضي, ولن تستطيعوا ذلك في المستقيل, وهذا تحد ثان, وهو أنه لا يمكن معارضتهم له في الحال ولا في المآل ومثل هذا التحدي إنما يصدر عن واثق بأن ما جاء به لا يمكن لبشر معارضته, ولا الإتيان بمثله, ولو كان من عند نفسه لخاف أن يعارض, فيفتضح ويعود عليه نقيض ما قصد من متابعة الناس له
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو معاذ
ابو معاذ
ابو معاذ


عدد المساهمات : 132
نقاط : 8912
تاريخ التسجيل : 30/07/2012
الموقع : الطائف

إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Empty
مُساهمةموضوع: محمد رسول الله رحمة للعالمين انجليزى وعربى بعض أقوال علماء الغرب عن النبي صلى الله عليه وسلم   إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 17, 2012 2:45 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو معاذ
ابو معاذ
ابو معاذ


عدد المساهمات : 132
نقاط : 8912
تاريخ التسجيل : 30/07/2012
الموقع : الطائف

إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Empty
مُساهمةموضوع: معجزة علمية القرآن يهزم علماء الغرب الملحدين   إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 17, 2012 2:49 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو معاذ
ابو معاذ
ابو معاذ


عدد المساهمات : 132
نقاط : 8912
تاريخ التسجيل : 30/07/2012
الموقع : الطائف

إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Empty
مُساهمةموضوع: تعتنق الاسلام بعد الاجابه على سؤالها   إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 17, 2012 2:52 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو معاذ
ابو معاذ
ابو معاذ


عدد المساهمات : 132
نقاط : 8912
تاريخ التسجيل : 30/07/2012
الموقع : الطائف

إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Empty
مُساهمةموضوع: شرح حذف الفيلم المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم   إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 17, 2012 3:00 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو معاذ
ابو معاذ
ابو معاذ


عدد المساهمات : 132
نقاط : 8912
تاريخ التسجيل : 30/07/2012
الموقع : الطائف

إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Empty
مُساهمةموضوع: مقابله مع الحيوان منتج الفيلم المسيء للرسول على قناة مصريه   إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 17, 2012 3:05 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر




إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Empty
مُساهمةموضوع: حبيبي يارسول الله    إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 17, 2012 3:30 am

















شكرا على هذا العمل الجبار الذي قدمته اخ ابو معاذ وجزاك الله
عنا وعن ساير المسلمين كل خير فأنت تدافع عن افضل
ما خلق الله رسول الله المصطفى صلى الله عليه
وسلم وفقك الله ،،،،،،،،،،،،،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
.....
زائر




إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Empty
مُساهمةموضوع: إلا رسول الله    إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 17, 2012 3:34 am

إلا رسول الله لعنت الله عليكم يا أعداء الله اللهم أنك ترى فليس باليدى حيله فحسب الأجر على نيتنا لا حول ولا قوة الا بالله







اثابك الله اخي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر




إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Empty
مُساهمةموضوع: فديتك حبيب الله    إلا رسول الله صلى الله علية وسلم  Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 17, 2012 3:40 am

فديتك يا رسول الله بروحي وامي وابي فوالله لا يوجد من هو احب الي منك فعذرني وسامحني على تقصيري في الدفاع عنك .................................................



ماذا اقول وماذا افعل ؟


إمراة لا حول ولا قوة لي وليس لي إلا الدعاء

اللهم احرق ودمر من حاول ان يسب او يتعرض للرسول امين يارب العالمين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إلا رسول الله صلى الله علية وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات آل عزيز :: سلة المهملات-
انتقل الى: